التعامل مع شكاوى العملاء No Further a Mystery

Wiki Article



هناك فرصة بنسبة تسعة وتسعين بالمائة أن يتعامل العميل معك مرة أخرى إذا تمت معالجة مشاكل العميل بشكل صحيح.

سواءً كان الخطأ من العميل نفسه نتيجة سوء الاستخدام مثلاً أو خطأ من أحد موظِّفي الشَّركة أو نتيجة مشكلةٍ خارجةٍ تماماً عن إرادة الجميع، فيجب أن يُظهرَ موظَّف خدمة العملاء التَّعاطف فوراً والتَّأكيد على أنَّه يتفهَّم أسباب انزعاج العميل، ممّا يساعد على إنشاء رابطةٍ قويّةٍ بين الشَّركة والعميل حتَّى يتأكَّد من أهميَّة شكواه وأنَّ الشَّركة تتعامل معها بجديَّةٍ.

تعد هذه الشكاوى بمثابة إشارات تشير إلى المجالات التي يمكن للشركة فيها تحسين عملياتها واستراتيجيات مشاركة العملاء.

استطلاعات النبض مقابل الاستطلاعات السنوية للموظفين: أيهما تستخدم

تأكد من أن الحل الذي اقترحته قد أصلح المشكلة بمجرد تحديد السبب الرئيسي لشكوى العميل ، واكتشاف حل ، وتقديمه للعميل. لتحقيق هذا الهدف، يمكنك القيام بأحد الإجراءات التالية:

بعض الشكاوى- وإن كانت قليلة- تأتى بهدف الابتزاز التجاري؛ حيث يرى بعض العملاء إن بإمكانهم الحصول على امتيازات إضافية في حالة ما إذا قدموا شكوى شديدة التعنيف للمؤسسة، وهذا اعتمادا على رغبة المؤسسة في إرضاء العميل بأي  حتى ولو كان هذا فيه خسارته، وكلما كان هذا الشكوى شديدة وكلما التعامل مع شكاوى العملاء انخرطت السوشيال ميديا فيها، كلما كان هذا مؤثرًا أكثر على قرار الشركة ومستوى تقديمها للتنازلات. 

تدريب في مقر الأكاديمي: ويجب حضور المحاضرات في مقر الأكاديمي بالقاهرة.

يمكن أن يساعدك أخذ زمام المبادرة في حل شكاوى العملاء في الحفاظ على العملاء وإجراء التغييرات اللازمة على طريقة عمل عملك.

القوى العاملةأنشئ أفضل تجربة للموظف واعمل على بيانات الوقت الفعلي من البداية إلى النهاية.

قد يعبر العملاء عن عدم رضاهم لأسباب مختلفة ، بما في ذلك تلقي حجم المنتج غير الصحيح ، وقضاء ساعات في الانتظار ، والوقوع في مشكلات تكنولوجية ، وغير ذلك الكثير.

غالبا ما ترسل الشركات عبر الإنترنت المنتجات إلى العملاء. عندما تؤخر الشركة تسليم المنتج ، قد يشتكي العملاء. في بعض الأحيان يؤخر الناقل البريدي التسليم ، وليس الشركة.

إن نسيان التجربة السلبية والتركيز على التجربة الإيجابية هو أهم طريقة لإظهار اهتمامك بهم وبشركتهم.

دعونا نستكشف الأنواع المختلفة لشكاوى العملاء وكيفية معالجتها بفعالية.

تنفيذ نظام لتصنيف الشكاوى على أساس الاستعجال وضمان الاستجابة الأولية السريعة، حتى لو كان ذلك للإقرار بالاستلام وتحديد إطار زمني للحل.

Report this wiki page